مقدمة النشرة المسائية

2019-07-12 19:45:00

مسار اللقاءات والاتصالات المتصلة باحداث قبرشمون تعددت، وتاكيدات على ان الحل بات مسالة ايام.

وفي تتويج للحراك السياسي الذي شهدته البلاد اليوم، لقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في قصر بعبدا. الرئيس الحريري لفت الى ان اللقاء تناول  موضوع الموازنة والتهدئة لما حصل في الجبل املا  في الوصول إلى التوافق خلال ايام .

واوضح بان المدير العام للامن العام عباس ابراهيم يعمل والجميع يتعاون معه، من اجل ايجاد الحل. ونفى ان يكون هناك  تعطيلٌ لمجلس الوزراء؛ مؤكداً انه  طلب تأجيل جلسات الحكومة بسبب جو الاحتقان الذي كان سائدا .

زيارة  الرئيس الحريري لبعبدا، سبقها اجتماع في السراي ضمه الى النائب طلال ارسلان. ونقل  ارسلان عن الرئيس الحريري  حرصه على الجبل واهله وعلى عدم وقوع اي فتنة. وفي السراي الحكومي ايضا اجتماع بين الرئيس الحريري والوزير وائل ابو فاعور.

إقليميا حطت  التكنولوجيا العسكرية الروسية في تركيا مع وصول  الدفعة الأولى من المنظومة الروسية للدفاع الجوي أس 400  لتدير تركيا بذلك ظهرها لكل التحذيرات الأميركية والعقوبات التي قد تطالها.

أما حرارة التوتر في مياه الخليج العربي، فلا تزال مرتفعة بعدما دفعت البحرية الأميرية البريطانية بفرقاطة بهدف زيادة الوجود العسكري هناك.