الحسن: نحن امام فترة صعبة لكن المستقبل سيكون واعدا في حال تم معالجة الازمة الاقتصادية

2019-06-13 14:44:00

استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن وفدا من نقابة الصحافة وجرى التداول في الاوضاع اللبنانية من جوانبها كافة، وفي بعض الامور التي ترتبط مباشرة بوزارة الداخلية.

وأوضح النقيب عوني الكعكي  ان اللقاء تناول حادثة طرابلس الارهابية، مشيرا الى ان الوزيرة الحسن "اكدت ما سبق وقالته ان من قام بهذا العمل هو ذئب منفرد، وهو اشترى السلاح الذي استخدمه من تاجر اسلحة وقام بعمل فردي".

وتابع الكعكي : "لقد شكونا لمعاليها ايضا ازمة السير الخانقة التي يعانيها المواطنون، وقد اكدت ان المشكلة الحقيقية تكمن في الطرقات وفي عدد السيارات، وشرحت ان هناك نقصا في عديد قوى الامن الداخلي حيث لا يتعدى الـ27 الفا مقابل حوالي 80 الفا للجيش فيما مهماته متشعبة جدا وتحتاج الى عناصر اكثر خصوصا في مسألة السير".

واردف: "تناولنا ايضا مسألة الدراجات النارية الصغيرة فاشارت الى ان هناك اقتراحا ضمن الموازنة بخفض قيمة رسوم تسجيل هذا النوع الدراجات ليصار الى تشريعها كون اغلبيتها غير مشرع، وبالتالي امكان تعقب المخالفين او اولئك الذين يرتكبون اعمالا جرمية.

كذلك، تناول اللقاء واقع السجون، فأثنت على الانجازات التي قام بها الوزير السابق نهاد المشنوق في هذا المجال، واعتبرت انها غير كافية لحل الازمة لان عدد المساجين كبير جدا قياسا الى اعداد السجون القائمة، ما يتسبب اكتظاظا غير مسبوق. كما تم تناول المسألة الخطيرة التي تتعلق  بالهجوم على النازحين  واقتلاع 700 شخص من منطقة او قرية، حيث ان ما ينتج عن هذا الموضوع يسبب انعكاسا وتأثيرا سلبيا وخطيرا.

ونقل الكعكي عن الوزيرة الحسن قولها "اننا امام فترة صعبة لمدة سنتين لكن بعدها سيكون المستقبل واعدا في حال تم معالجة الازمة الاقتصادية والمالية التي نمر بها، وما يؤشر على ذلك الاستثمارات التي توظفها بعض الشركات الدولية مثل الشركات الروسية في الـ اي بي سي، وتلك الصينية في مرفأ طرابلس او تلك الايطالية في انشاء المصانع. ولا يمكن لهذه الشركات ان توظف استثماراتها لولا ثقتها بالواقع اللبناني على المستويات الربحية والافادة".

وختم بالقول: "ان موسم الاصطياف سيكون واعدا كما ذكرت الوزيرة الحسن في حال بقي الوضع الامني مستقرا. وعن موضوع الليرة، أكدت الوزيرة الحسن بصفتها وزيرة سابقة للمالية، ان الليرة بالف خير وبعد السنتين المقبلتين ستشهد تحسنا ملحوظا مصحوبا بنمو متقدم".

الأكثر مشاهدة

المزيد

الأكثر قراءة

المزيد